هدف الفوز في المباريات !
في كرة القدم، التخطيط والتشكيلة أمر حاسم ومؤكد لنجاح اللاعبين والفوز بالمباريات . مع العلم التشكيلة المناسبة لفريقك ستسمح لك اللعب لعبة أكثر سلاسة مما سيؤدي ‘لى تسجيلك الأهداف ومنع الدخول على مرماك  . ولمعرفة ما إذا كان فريقك هو الأمثل للتشكيلة , والتي سنقوم بتحليل الأدوار لكل وظيفة ضمن التشكيلة . وقبل اختيار التشكيلة يجب أن تعرل أيضا قدرات لاعبينك . من خلال فهم الفرقة الخاصة بك وتشكيلها , فمن الأسهل لك تحديد ما إذا كان أو لم يكن هذه التشكيلة الأفضل لفريقك .

  هيا نقم بدراسة وتجربة تشكيل 4-3-3 (2) .

الدفاع :
بالتأكيد التشكيلة تتطلب , بأن يكون لديك في الجانب الأيمن والأيسر في الدفاع سرعة كبيرة ورائعة عن كثب . ويجب أن يكون كلا اللاعبين المهاجمين المتوسط والعالي الدفاع ، ومن أكثر اللاعبين الكبار للجانبي الأيسر والأيمن , ولهم دور كبير في الدفع هما اللاعبين فيليبي لويس وشيموس كولمان المشهورين .

كما يجب أن يكون في الجانب الأيمن والأيسر في الدفاع , أن يحتوي اللاعبين الخاصة به , على السرعة والمهارة المناسبة للدفاع الجيد , ويجب أن يكونو اللاعبين المهاجمين في الوسط قدرتهم عالية , وقدرتهم الدفاعية كبيرة , لأنه سيقوم بالانتقال من الأماكن الوسط والتمرير ويقوم بتغطية احتاجيات الدفاع والهجوم , كما أنهم يجب أن يكونو لاعبينها أن يتمسو بالسرعة والدقة , وهناك لاعب مناسب لهذا الدور هو سوكراتيس باباستاثوبولوس .

من المهم جدا أن يكون مركز الظهير الايمن مركز دفاعي مناسب للدفاع عن مرماه . كما ينبغي أن يكون اللاعب في مكانه الدفاعي وأن لا يتم وضعه في أماكن لا يلعبها في جميع الأوقات وبالتالي وجود خلق للفرص والهجمات للشخض المنافس منخفضة جدآ ومحدودة أيضآ . وكما يجب أن يكون مركز الظهير الايمن قادر على الكرة برأسه جيدا .

الوسط:

كل من الجانب الأيمن والأيسر للاعبين في الخط الوسط , له دور ومركز في مسك الكرة والتحكم بها في وسط الملعب , ولذا ينبغي أن يكونو اللاعبين في هذه المنطقة محددين بطريقة جيدة مع وتيرة دفاعية جيدة جدا . كما ينبغي أن يكون هؤلاء اللاعبين أيضا دورهم الهجومي يكون عالي ومعدل العمل الدفاعي متوسط . و اللاعبين الموصى بهم لهذه المناصب هم سمير نصري وفرانك ريبيري في كلا الجانبي .

كما يجب أن يكون لاعب الخط الوسط دفاعي المركز في هذا التشكيل له دور عابرة ومهمة جدآ كبيرة . وينبغي أن يكون هذا اللاعب أن يكون فيه الروح الهجومية والمتوسطة متوسطة . واللاعب الموصى لهذا المركز هو تشافي الونسو .

الهجوم :

يجب أن يكون المهاجم الخاص بك في هذه المنطقة  شخص شديد التنوع في قوة الإنطلاق والغريزة الهجومية . و الدور الهجومي يمكن في تسجيل الأهداف، لذلك  يجب أيضا أن يكون إختيار اللاعبين في هذه المنطقة لائق وجيد . كما ينبغي أن يكون غريزة اللاعب الهجومية عالية وانخفاض معدل الغريزة الدفاعية . ديدييه دروجبا لاعب قوي مع كل صفات المهاجم الجيد، وبالتالي فإنه سيكون اللاعب المناسب لهذا المنصب .

الجناح الأيمن والأيسر هو أمر ضروري لهجوم الفرق أيضا . و يجب أن يكون هذين اللاعبين قدرتهم الهجومية عالية وعملهم في خط الوسط منخفض ، لأنها سوف تكون في الغالب في الثلث الاخير من الملعب . وكما يجب أن يكون اللاعب في هذه المنطقة قدرته في  الرؤية والسرعة والعبورعالية جدآ , لأنها سوف تدعم الدور الهجومي بشكل كبير . والاعبين الجيدين لهذا المنصب هما الرحيم الاسترليني وأنطوان جريزمان .

ونتمنى لك حظا سعيدا في تحسين لعبك  وتصبح لاعبآ محترف , تنافس فيه الجميع في لعبة فيفا 15 .

إرسال تعليق

MARI themes