طبعآ جميعآ نقوم بلعب  فيفا 15 , وبتلاحظ أثناء لعبك في هجومك ودفاعك , بعض الأخطاء التي تتواجد في اللعبة , وقد تجد أمور تعجبك ولا تعجبك بالطبع , و لا توجد لعبة كاملة , وخالية من الأخطاء والسلبيات , كما يوجد للألعاب إيجابيات وسلبيات , وفي هذا الموضوع المتواضع , سنقوم بالمناقشة , والحديث عن أكثر الأمور التي واجهتني أثناء لعبي في لعبة فيفا , ولا تنسى انتا أيضآ مشاركتنا أرائك حول اللعبة العالمية فيفا .

أمور لم تعجبني في اللعبة :

- بالنسبة لزر المثلث في اللعبة، يا عمي قد ما ضغطت عليه، لو بدك تعرض مثلآ وتكون مرتدة، على الفاضي! ، غصبآ عن أبو الحارس، رح يصد ويهجم عن الكورة، مش مثل ماكان بإصدار 14، وكان أفضل من هذه.

- الحراس فيهم غباء صناعي، يتقدم على كيفه ولاحظ انك اذا ضغطت على الكوره بقوة يصدها، اما اذا خفيفه يدوخ ويرجعها للخصم و ما يقدر يمسكها !!! .


- السيرفرات والتقطيع، وطريقتهم في التبليغ فقط عن طريق تويتر يعني المفروض وانت تلعب يجيك مسج ع الجنب انه خلال مثلا نصف ساعه بيتقفل السيرفر هنا تكون جاهز انك ما تلعب عشان ما يفصل عليك ويحسب لك خساره !!


- عدم وجود إحترافية في الدفاع، اذا في هجمه ضدي لاحظ ان الدفاع يكون خط واحد ويتقدم كله وينكبك ويخلي مساحات سهله للخصم.


- انفراد اللاعب السريع بسهوله، يعني لما تكون هجمة لك أو للفريق الخصم، بتلاحظ أنو اللاعب السريع، بقدر ينفرد ويدلع كل الملعب بسهولة! .


- دخول الفاولات في اللعبة، الفاولات يا أخي والله الفاول مضمون أكثر من البلنتي مضمون جدا في اللعبة! .


- تمركز اللاعبين المدافعين سيء للغاية و أحيانا لاعبك علشان يعمل مصيدة تسلل يفتح الملعب للخصم.


- الضغط القوي من اللاعبين، يعني لما تكون هجمتك كمثال، كل لاعبين الخصم، بهجمو عليك زي الوحوش ويأكلوك، ويرميه وكل شي، وبالأخر الحكم بحكيلك كمل كمل.! .


- الحكم المفهي، والله العظيم أكثر من مرة تصير معي و علشان كذا حطيت هالنقطة لم أنفرد بمرمى اللاعب الخصم في بعض الأحيان يطيح لاعب الخصم داخل منطقة الجزاء و يطيح لاعبي معه و لا يحتسب لا فاول و لا ركلة جزاء !!! .


- تهميش اللاعبين الأقوياء اللي سرعتهم بطيئه زي فالكاو ولا فان بيرسي ولا ابرا ! يصير ما يسوى بدون عنصر السرعه الا اذا كنت مهاري بحت !

- مشكلة اللاعب الآلي في الكورنر , في الكورنر لما تنتقل إلى اللاعبين عند الهجوم و تترك الكمبيوتر ينفذ الركلة ليتم تعريضها , فبعدها يقوم ينفذها بطريقة مخزية جداً , وغير ممتازة . 


- مشكلة الأحتكاك داخل منطقة الجزاء , صارت في الغالب شد للقميص وليس أحتكاك قانوني أو حتى أحتكاك خارج منطقة الجزاء يكون قدامك خيارين يا تترك المهاجم ينفرد يا تسبب في خطئ ماله معنى ! .

أمور أتمنى أن تتواجد في فيفا 16 ! :

1-زيادة الذكاء الاصطناعي للمدافعين وخاصتاً المدافعين الكبار لكي نشعر بالتنوع في القوه بين المدافعين

2-اعطائنا حريه في التكتيكات مثل فيفا 14 والي هي امكانية حفظ التكتيك الخاص

3-عدم المساس بالتسديد ابدا . لأن التسديد في هالجزء ممتع . لكن بشرط زيادة ذكاء الحراس . بمعنى مانبي نشوف قلتشات والحارس يتفرج

4- تقوية الحراس في الزوايا الضيقه . مو معقوله اي تسديده خفيفه على الزاويه الضيقه هدف

5-تحسين البينيات .. البينيه في هذا الجزء بدون وزنيه ابدا . مررره تروح قويه للحارس .. ومره تمشي بالغصب . والجميع اعتقد لاحظ هالشي

6-تحسين إينميشن العرضيات و الارتقاء للعرضيه . اذكر في جزء 2011 او 2012 كانت العرضيات جميله جداً .. و لا بد من تحسين انيمشن ارتقاء اللاعبين .. 

وبهيك بكون عرضت لكم بعض من الأسباب والأمور التي لم تعجبني في الفيفا ,والأمور التي أتمنى أن تتواجد في فيفا 16 , ولذلك أتمنى منكم مشاركتنا جميع أقتراحاتكم ومشاكلكم التي تواجهكم بخصوص هذا الموضوع في التعليقات في الأسفل .

MARI themes